تخريج عدد من ضباط قوى الأمن الداخلي

28 مارس 2024

خرجت كلية الشهيد تولهدان للعلوم الشرطية الدورة الثالثة للضباط و التي حملت اسم دورة الشهيدة ” ملكة العايد”، بحضور القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية ” مظلوم عبدي ” و القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي و وفد من الإدارة الذاتية و ممثلين عن مؤسسة عوائل الشهداء.
بدأت مراسيم التخريج بعرض عسكري قدمه الضباط المتخرجون على أنغام الموسيقى التي عزفتها فرقة البروتوكول، و من ثم أدى الضباط قصم التخريج.
خلال مراسم التخريج أعلنت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي عن الضباط الذين يحملون رتبة لواء.
كما قام القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية ” مظلوم عبدي ” بتقليد الرتب العسكرية للضباط المتخرجين و الضباط الألوية،
و قد قال ” مظلوم عبدي ” إن قوى الأمن الداخلي تقوم بعمل مهم من أجل استقرار شمال شرقي سوريا، و أكد على المهام الكبيرة التي كان يقوم بها ضباط هذه الفترة.
يُذكر بأن الدورة الثالثة ضمت 228 ضابطاً، و استمرت لمدة 6 أشهر تلقى فيها الضباط المتخرجون دروساً قانونية و عسكرية و فكرية .
بارك نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية تخريج الضباط خلال كلمة ألقاها مستذكراً التضحيات الكبيرة التي قدمتها قوى الأمن الداخلي للحفاظ على قيم الثورة، مؤكداً على ضرورة تطبيق كل ما تعلمه الضباط خلال الدورة أثناء تأدية عملهم.
الرئيس المشترك لهيئة الداخلي شكر القائمين على الكلية و الذين ساهموا بتخريج الدورة مؤكداً على أن قوى الأمن الداخلي ستبذل الجود أكثر من أي وقت مضى لتحقيق مجتمع آمن و مستقر.
اختتمت المراسيم بتهنئة عائلة الشهيدة ” ملكة العايد ” لرفاقها و للمتخرجين الضباط، مؤكدين بأن الشهيدة ملكة حية في ضمير جميع رفاقها ووجدانهم.

عاجل