بيان صادر عن القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا إلى شعبنا والرأي العام

المركز الاعلامي
2021-10-08T18:59:55+00:00
البيانات
8 أكتوبر 2021
بيان صادر عن القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا إلى شعبنا والرأي العام

يوم أمس الخميس الموافق 7 تشرين الأول قامت لجنة من هيئة الطاقة في إقليم الجزيرة بالتوجه إلى بلدة تل براك لجلب محولة كهربائية “معطلة” بغية نقلها وتصليحها حيث كانت ترافقهم دورية من قواتنا كحماية لهم أثناء عملهم.
فيما استغلت مجموعة تخريبية ممن يريدون خلق الفتن و النعرات بين مؤسسات الإدارة الذاتية بالتهجم على اللجنة و إستهدافهم بالرصاص الحي مما أدى إلى جرح عضو من قواتنا بجروح خطيرة إثر الهجوم، بالإضافة إلى تحريض بعض أبناء شعبنا الذين غُرر بهم و إنساقوا خلفهم.
علاوةً على ذلك قام أفراد من هذه المجموعة بالهجوم على إحدى نقاط التفتيش التابعة لقواتنا و تخريبها و إشعال النيران فيها.
إن هذه الأعمال التخريبية التي حصلت يوم أمس لا تمثل أي مكون من مكونات مناطقنا فهي بعيدة كل البعد عن الأخلاق و الثقافة و الحضارة و التآخي التي تتمتع بها جميع مكونات مناطقنا.
إننا في قوى الأمن الداخلي لن تثنينا أية أفعال خبيثة و حالات التخريب و محاولات إثارة الفتنة مهما كان نوعها و مهما كانت الجهة التي تقف خلفها عن ملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بالاستقرار و حالة الأمن و الأمان و التآخي في مناطقنا، مؤكدين على الوعي الأمني و المجتمعي الذي يتمتع به أبناء شعبنا في عدم الانجرار خلف هذه الفتن و أعمال التخريب.
و قد تمكنت قواتنا و بالتعاون مع وجهاء و شيوخ عشائر المنطقة من إلقاء القبض على أفراد المجموعة التخريبة التي كانت خلف هذه الأعمال و وأد الفتنة التي كانوا يعملون على إشعالها، حيث سيتم تقديمهم للقضاء المختص فور انتهاء التحقيق معهم.

إن قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا تعبر عن شكرها لأهالي و وجهاء منطقة تل براك على تعاونهم و مشاركتهم في تحمل المسؤولية و الحفاظ على الأمن و الاستقرار في المنطقة .

القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا
8 تشرين الأول 2021

لوغو العام 2 - قوى الامن الداخلي شمال وشرق سوريا
رابط مختصر